الأربعاء، 6 مايو 2020

طريقة عمل انواع مختلفة من الصوص

طريقة عمل انواع مختلفة من الصوص




الصوص من ضمن المقبلات المهمة في الوجبة. فهو يعمل كفاتح شهية فيعطي للوجبة طعم ومذاق خاص. أيضآ هناك أنواع مختلفة منه وضرورية جدا بالنسبة لأكلات معينة. سنقدم هنا طريقة تحضير انواع مختلفة من الصوص وكل أكلة تناسبها.

انواع مختلفة من الصوص



صوص الكاتشب:

عصير طماطم مضروب في الخلاط ومُصفى، نغليه على النار حتى يتقل قوامه. نضيف ربع كوب سكر - ربع كوب ماء - ملعقة كبيرة ملح - فلفل اسود - معلقة صغيرة نشا - معلقة صغيرة دقيق. نتركهم على نار متوسطة حتى تتجانس جميع المكونات فيصبح جاهزا نتركه حتى يبرد ونضعه في زجاجة نظيفة. يقدم مع السندوتشات.

صوص المايونيز:

نقوم بخفق بياض بيض ثم نضيف ملعقة صغيرة من ملح وفلفل اسود وعصير ليمون وخل. نستمر بإضافة الزيت النباتي أثناء الخفق حتى نحصل على القوام المطلوب. ونحفظه في برطمان نظيف. يقدم مع السندوتشات السريعة.

صوص الطحينة:

طحينة خام - عصير ليمون - معلقة خل - ملح وفلفل اسود - توم بودرة - ملعقة كبيرة زبادي - ماء فاتر. نضرب كل المكونات في الخلاط وتقدم باردة بجانب المشويات.

صوص المستردة:

في الخلاط يوضع كوب من الخردل - معلقة من الكركم الزنجبيل البصل البودرة - كوب من الخل والماء ونضرب جيدا.  نضيف معلقة من الملح ورشة سكر ويستمر الضرب. يصبح جاهزا ويقدم في إناء زجاجي. يفضل تقديمه مع البرجر وفي التتبيلات.

صوص التومية:

في اناء على النار نضيف ربع كوب نشا على نصف كوب ماء ونقلبه حتى يتقل القوام. نضعه في الخلاط ونضيف 4 فصوص توم - ملح - فلفل اسود - توم باودر - رشة سكر. نضيف ربع كوب من الزيت أثناء الخفق للحصول على القوام المطلوب. تُقدم مع الشاورما.

صوص الرانش:

نقوم بفرم أربع فصوص من الثوم مع ملعقة من الملح. نضيف ربع كوب من البقدونس الطازج. نضيف كوب من المايونيز- نصف كوب من الزبادي - ملعقة كبيرة من الخل. نستمر في الخفق. يقدم مع الباتون ساليه والبيتزا.

صوص الشيدر:

ندوب معلقة كبيرة من النشا في ربع كوب حليب بارد. نضع الخليط على نار هادئة ونضيف كوب من الجبن الشيدر المبشور ونقلب لحد ما نحصل على القوام المطلوب. نضيف الملح ورشة من الكركم. يقدم مع البرجر والبطاطس الفريسكس.

صوص الباربيكيو:

في اناء على نار هادئة نضيف 3 كوب من صلصة الطماطم - معلقة كبيرة من المستردة سكر ابيض عصير ليمون فلفل حار بصل بودرة توم بودرة . نقلب المكونات ثم نضيف 2 كوب ماء نصف كوب خل ملح وفلفل اسود. نتركه على النار حتى نحصل على القوام المطلوب. يقدم مع المشاوي.

ضع رأيك هنا....
الابتساماتالابتسامات