السبت، 9 مايو 2020

بدائل طبيعية لمزيل رائحة العرق

بدائل من مكونات طبيعية غير ضارة بالبشرة للتخلص من رائحة العرق


رائحة الإنسان هي المُعرف الأول عن شخصيته، وهي السبب المبدأي في نفور الآخرين منه أو التقرب إليه. وتعتبر رائحة العرق سمة كريهة تجعل الإنسان غير محبوب ويفضل الأشخاص الإبتعاد عنه وعدم التعامل معه. لذلك المعظم يستخد مزيل رائحة العرق، ولكن كثير منها أثبت إضراره بالجسم. هنا في هذا المقال سنزيد معلوماتك ببعض البدائل التي يمكنك إستخدامها بدلا من مزيلات رائحة العرق المتواجدة في السوق.


* الليمون

يعتبر الليمون هو أهم وأفضل مزيل لأي رائحة وعلى رأس القائمة رائحة العرق. كما أنه يعمل على تفتيح البشرة لإحتوائه على فيتامين C . بعد الإستحمام يمكنك فرك منطقة الإبطين ومناطق التعرق في جسمك بلطف بإستخدام شريحة ليمون. 

* خلطة الشبة

عبارة عن ملعقة كبيرة من بودرة الشبة (متواجدة لدى العطار) + ملعقتين كبار كريم مرطب + 3 كبسولات فيتامين E (هـ)
ستقومين بخلط جميع المكونات جيدا مع تفريغ محتوى الكبسولات وإستعماله ككريم مزيل بعد الإستحمام. الشبة تعمل على إزالة الرائحة، والكريم يقوم بترطيب البشرة، والفيتامين يقوم بتفتيح البشرة.

* خلطة الحليب والليمون

إذا كانت بشرتك من النوع الحساس فلا يمكنك إستخدام الليمون بمفرده فقد يعمل على تهييج البشرة. لذلك يمكنك استخدام هذه الطريقة كبديل لها. ربع كوب من الحليب + ربع كوب من عصير الليمون + معلقة كبيرة من اللوشن المفضل لديكي.
تقومين بخلط جميع المكونات جيدا. وتدهني منها بعد الإستحمام. الحليب يعمل على التفتيح، والليمون يقوم بإزالة الرائحة، أما اللوشن فيقوم بالترطيب وأيضا يمكنه إعطاء بشرتك رائحة جميلة.

* الزيوت العطرية

وهنا أتحدث عن الزيت نفسه وليس المضاف إليه كحول. يمكنك شرائه من أي محل عطور. يكون معبأ في زجاجة بلية دوارة. بعد الإستحمام أفركي المنطقة بلطف بإستخدام البلية الموجودة في الزجاجة. فهو يعطي الجسم رائحة جميلة وتستمر لمدة يومان. إختاري الرائحة التي تناسبك.

* بودرة الأطفال

كمية متساوية من  بودرة الأطفال و زيت جونسون مع عصير ليمونة. إستعمليه بعد الإستحمام. البودرة تزيل الروائح والزيت يقوم بترطيب وتفتيح البشرة كما يفعل الليمون.

ضع رأيك هنا....
الابتساماتالابتسامات