الأحد، 26 أبريل 2020

أخطاء إحذري أن تفعليها مع الرضيع


أخطاء ومعلومات شائعة تضر بطفلك الرضيع يجب أن تتجنبيها



معلومات شائعة خطأ تضر بطفلك يجب أن تتجنبيها


الطفل الجديد وصل بالسلامة وخلاص بيبدأ معانا حياته الجديدة الواقعية على أرض الدنيا وسط البشر، هنتعامل معاه ازاي و ايه اللي مفروض نعمله وايه اللي لازم نبعد عنه ونتصرف ازاي مع اي موقف يحصل. كل دة هنحاول نلخصه في كلامنا النهاردة على قد ما نقدر.

 * التواصل مع طفلك عن طريق اللعب معه و حمله شئ ضروري لكن المهم الطريقة السليمة حتى لا تؤذي طفلك، فيجب عند حمل طفلك ان تكون يدك تحت رأسه لتسندها والأخرى أسفل ظهره لحماية العمود الفقري.

* هز الطفل يعتبر أكثر الأشياء خطورة على الرضيع حيث ان معظم الامهات تقوم بحمل الطفل وهزه عندما يدخل الطفل في نوبة بكاء خصوصا الثلاث أشهر الاولى فقد يؤدي ذلك إلى أضرار بمخ الطفل، نزيف داخلي، و أضرار بخلايا الجهاز العصبي للطفل ، لذلك تجنبي هذا الفعل.

* عند اللعب مع الرضيع وحمله يجب التعامل معه بمنتهى الرقة والليونة لضعف وهشاشة عظامه في هذه الفترة، لذلك فإن أي حركة قوية أو عنيفة من الممكن أن تؤدي إلى إعاقات حركية، تشنجات، إلتواءات، أو كسور لا قدر الله.

* رفع الطفل لأعلى وقذفه في الهواء كنوع من المداعبة، أعتبر هذا هو ثاني أخطر الاشياء مرورا بهز الطفل، حيث ان السقوط القوي من الهواء للطفل حتى لو كان بين يدي الأم أو الأب قد يؤدي إلى مخاطر مثل إرتجاع، نزيف دموي في الأغشية الدماغية، أو كسور نظرا لأن عظامه ما زالت هشة و ضعيفة كما ذكرنا من قبل.

* إحذري أيضا حمل الطفل أو شده من ذراعيه حيث أن مفاصله أيضا ما زالت ضعيفه فمن الممكن جدا كسرها أو خلعها بهذا الفعل.

* الطفل الرضيع لا يمكنه التحدث أو وصف ما يحتاج إليه عند طلب المساعدة لذا فيجب الحرص ومتابعته بإستمرار فإن تغطية وجه الطفل وارد جدا ان تسبب له إختناق فيجب الحرص على كشف وجهه باستمرار ومنع اي شئ ولو حتى كان غطاء خفيف انا يعيق تنفسه.





ضع رأيك هنا....
الابتساماتالابتسامات