الثلاثاء، 5 مايو 2020

أفضل 10 أنواع من القهوة

التسميات

أفضل 10 أنواع من القهوة مع طريقة التحضير

أفضل 10 أنواع من القهوة مع طريقة التحضير


 عندما يتعلق الأمر بالإسترخاء والجلوس مع النفس لابد من الحديث عن القهوة. كما أنها الرفيق المثالي لليالي الشتاء الباردة. القهوة هي المشروب المثالي لأصحاب الزوق الرفيع. تطور الامر حاليا وأصبح يوجد منها انواع عديدة وطرق تحضيرها بأشكال مختلفة. في هذا المقال سنسرد أفضل الأنواع من القهوة وأكثرها شهرة حول العالم بالإضافة إلى نبذة عن طريقة التحضير.


أولآ: الإسبريسو..

نوع من القهوة ذات اللون الأسود القوي، تُصنع بآلة الإسبريسو. يكون كثافته سميكة ويحتوي على رغوة ذهبية على السطح تميل إلى اللون البني. يختلف تركيز القهوة في هذا النوع حسب الذوق، فكلما زاد التركيز زادت قوة الطعم.

ثانيآ: الكابتشينو..

هو أكثر المشروبات شيوعآ وتفضيلآ بين الناس. هو مزيج بين القهوة والحليب المخفوق والحليب المبخر بنسب متساوية مع رش كمية قليلة من الكاكاو أو الشيكولاتة المبشورة على السطح كلمسة ذوقية أخيرة.

ثالثآ: القهوة العربي..

هناك عدة صور وأشكال لتحضير القهوة العربي ولكن الطريقة الأصلية تتضمن الهيل. تختلف الكثافة حسب الذوق. تُحضر عن طريق إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من البن مع ثلاث ملاعق صغيرة من الهيل المطحون في ثلاثة أكواب من الماء.

رابعآ: القهوة التركي..

هي أبسط الانواع في مكوناتها ولكن طريقة التحضير تختلف بحيث يضاف البن للماء بعد وصوله لمرحلة الغليان مع عدم التقليب وعندما يغرق البن في الماء يضاف السكر وعندما ينزل لقاع الماء يتم التقليب حتى الحصول على رغوة بها فقعات هواء.

خامسآ: الموكا..

هو النوع المناسب لعشاق المشروبات الحلوة، يتم تحضيره عن طريق خلط كمية متساوية من الإسبريسو والشيكولاتة مع نصف الكمية من الحليب المبخر، يقدم مع بعض الكريمة المخفوقة على السطح كلمسة ذوقية.

سادسآ: اللاتيه..

هي القهوة بالحليب عبارة عنخليط من الإسبريسو والحليب المبخر والحليب المخفوق، لا يوجد إضافات غير السكر. السكر يكون حسب الرغبة.

سابعآ: الكافيه أوليه..

هي القهوة الفرنسية التقليدية، عبارة عن خلط كميات متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبخر، وإضافة السكر حسب الرغبة.

ثامنآ: أمريكانو..

هي مشروب أقل حدة من الإسبريسو. عبارة عن خليط كمية من الإسبريسو وضعف الكمية من الماء، يمكن إضافة الحليب والسكر حسب الرغبة. و من الممكن أيضا تناوله كمشروب مثلج في الأيام شديدة الحرارة.

تاسعآ: دوبيو..

هي قهوة مركزة جدا، تشبه الإسبريسو ولكنها أكثر تركيزا. نفس طريقة تحضير الإسبريسو ولكن مع تقليل كمية الماء إلى النصف للحصول على تركيز أقوى.

عاشرآ: ريستريتو..

أكثر أنواع القهوة كثافة، حيث أن كمية الماء المستخدمة لتحضيرها قليلة جدا. يتم تحضيرها بنفس آلة صنع الإسبريسو.

ضع رأيك هنا....
الابتساماتالابتسامات