الثلاثاء، 5 مايو 2020

أنواع من الماسك للإهتمام ببشرتك

أنواع مختلفة من الماسك للإهتمام ببشرتك

أنواع مختلفة من الماسك للإهتمام ببشرتك

الإهتمام بالبشرة والحفاظ عليها جزء لا يتجزأ من روتينك اليومي. بجانب إستخدام المستحضرات الطبية والتجميلية سنقدم لكي عزيزتي بعض الطرق السهلة لتحضير ماسك لزيادة الإهتمام ببشرتك والعناية بها.


ماسك خاص بالبشرة الدهنية:

إخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وأفركي وجهك برفق، ثم إشطفي وجهك بالماء الدافئ. ثم وضع طبقة رقيقة من كريم مرطب خالي من الزيوت.

ماسك خاص بالبشرة الجافة:

إخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، أفركي وجهك برفق ثم أشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد. جففي وجهك برفق.

ماسك خاص بالبشرة المختلطة:

إمزجي ملعقة كبيرة من الزبادى مع ملعقة صغيرة من الخميرة. ضعي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد. جففي وجهك برفق.

ماسك خاص بالبشرة الحساسة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد. جففي وجهك برفق ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب.

ماسك مقشر للبشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة من الملح الخشن. افركي يشرتك برفق لمدة خمس دقائق ثم أشطفي بالماء الدافئ ثم البارد. جففي برفق.

ماسك لعلاج حب الشباب:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع ملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد. جففي برفق.

ماسك لعلاج الهالات السوداء:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من النشا. طبقي الماسك لمدة نصف ساعة. ثم أشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد. جففي برفق.

ماسك لتفتيح البشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.ضعي المزيج على وجهك لمدة ساعة إلا ربع. أشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد. جففي برفق.

ماسك لتنظيف البشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الخشن. ضعي المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم أشطفي بالماء الدافئ ثم البارد. جففي برفق ثم ضعي طبقة من الكريم المرطب.

راجعي نصائح للحصول على بشرة صحية

ضع رأيك هنا....
الابتساماتالابتسامات